Social Icons

twitter facebook rss feed email

الاثنين، 17 سبتمبر 2012

ما علاقتنا بأيدينا ؟؟


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


من العنوان إتضح المقال .. ما علاقتنا بأيدينا ؟؟ ..
سؤال يطرح نفسه ..

لماذا لم نقم مشاريع مفتوحة المصدر ؟؟ ، الكثير من المواضيع تتكلم عن هذا الشئ .. لماذا لم نقم بمشاريع مفتوحة المصدر أو نشارك في إحدى البرامج المفتوحة المصدر ؟؟ ..

هل هي ثقافة المقابل ؟؟ أي يد تأخذ ويد تستلم ..
هل نحن حقاً من أصحاب المقابل أم لا !! هل نحن لا نمتلك الوقت الكافي للمشاركة في برامج مفتوحة المصدر !! أم هذا عذر ؟؟ ..
لقد قرأت الكثير من المواضيع التي تشبه هذه .. ولكن دون أي تحرك من أي أحد ..
هناك من يعتذر بسبب قلة الوقت وآخر يعتذر بسبب أنه لن يربح .. وآخر يعتذر لأنه لا يعمل ويريد أن يربح بهذه الطريقة ..


ولكن أقول للذين لا يملكون الوقت .. هل فرغت نفسك على الأقل ربع ساعة 15 دقيقة .. لن أقول نصف ساعة لأنك ستعتبرها كبيرة .. قبل ذهابك للعمل هل فرغت نفسك لكتابة على الأقل سطرين من الأكواد .. لأحد البرامج ؟؟ .. صدقني من سطرين إلى ثلاثة أسطر .. ستصنع المعجزات ولكن داوم عليها يومياً .. إن الله يجب العمل القليل ولكن المداوم عليه .. وليس العمل الكبير الغير مداوم عليه .. قم بتفريغ نفسك كل يوم ربع ساعة فقط لا أكثر ..

وللذين لن يربحوا أقول لهم .. إن لديكم أعمالاً فلن يهمكم الربح أبداً .. وأيضاً الكلام الخاص بالفئة الثالثة تخصكم أيضاً ..

وللذين لا يعملون ويريدون أن يربحوا .. بما أنك لا تعمل ، فأنت لديك وقت كبير قم بإستغلاله في أحد البرامج .. إلى أن يرزقك الله عملاً .. فأنت ستصبح عالة إن لم تكن تستغل وقتك ولو بشكل مجاني .. بل قد يفتح عليك مستقبلاً زاهر .. لأنك عندما تتقدم إلى وظيفة وقمت بالمشاركة في عدة برامج ستشير إليها في سيرتك الذاتية .. وقد تكون قد طورت مهاراتك في إستغلال قدراتك البرمجية .. لذلك أنت من الفئة التي لا عذر لها أبداً ..
وهناك فكرة يتبعها الكثير من البرامج المفتوحة المصدر وهي بعمل صفحة للتبرعات ..
وصدقني فأن الناس سيتبرعون إما لأنهم يحبون ما تقدم إليهم وإما بأنهم محتاجين للبرامجك .. فلا تخذلهم..   فكروا بالأمر وشاركوني بارآيكم فهي تسعدني ..

2 comments:

إترك بصمتك ثم بإمكانك الرحيل ، لنعطيك المزيد

 

على فيس بوك